من قلب منطقة السالمية النابضة بالحياة، ينبثق عالم من الخيال يعيش فيه الزائر أحلام اليقظة .. بوليفارد هو واحة وارفة وسط محور غني بتنوّعه السكّاني ورصيده الحيوي، بقربه من شارع الخليج العربي المطل على البحر. في الماضي كانت المنطقة أرضاً مقفرة جرداء، أمّا اليوم فهي من أغنى المواقع روعة وخضاراً في دولة الكويت.

يمتد بوليفارد على أكثر من 353 ألف متر مربع ، جاذباً بذلك جميع أفراد الأسرة على مدار أيام السنة متميزا بسهولة الوصول إليه من مختلف الجهات وبشكل رئيسي من جهة الطريق الدائري الخامس وشارع الخليج العربي. اليوم، يعد بوليفارد أكبر محور سياحي في البلاد على الإطلاق، يمدّ زوّاره بمجموعة مذهلة من الفعاليات والأنشطة الثقافية والترفيهية، فيجسّد بامتياز مصدر سرور وابتهاج دائم.

يحتضن بوليفارد بحيرة واسعة من المياه العذبة والممرات المائية الخلابة، وحديقة نباتية بديعة زاهرة. كذلك تضم الواحة مجموعة من المرافق الحديثة على رأسها أول وجهة للتسوق والترفيه، قرية مطاعم من الدرجة الأولى، إضافة إلى عدد كبير من المساحات الرياضية في الهواء الطلق، مركز راقٍ للعناية بالجمال، نادٍ صحي رياضي حديث كامل التجهيزات، حديقة ترفيهية مخصصة لهواة الألعاب والتسلية، مسرح خارجي، قاعة متعددة الأغراض، وكذلك أربع محطات قطار ومواقف للسيارات تتسع لـ2.250 سيارة، وهذا غيض من فيض.

تم تفويض التصميم والتنفيذ ومن ثم إدارة المشروع لشركة مجمعات الأسواق التجارية الكويتية بموجب اتفاق BOT لصالح الهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية تبعاً لنتائج مسابقة سبق وأطلقتها الهيئة لهذا الغرض. تتولّى شركة مستشارو الخليج تصميم مفهوم العناصر الترفيهية والطبيعية والهندسية للمشروع. يتولّى مكتب دينو جورجيو العالمي تصميم المفهوم المعماري. تقوم شركة بيرد فلوك بتصميم العلامة التجارية.

scroller